منتدى ترفيهي تعليمي قيم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار العالمي من الصحافة المحلية ليوم الثلاثاء 2\9\1432

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
azoz
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 126
تاريخ التسجيل : 01/08/2011
العمر : 23
الموقع : مكة

مُساهمةموضوع: اخبار العالمي من الصحافة المحلية ليوم الثلاثاء 291432   الثلاثاء أغسطس 02, 2011 3:42 pm

النصر يتفق مع السعران ويبحث عن صانع ألعاب








علي القحطاني ـ الرياض

علمت مصادر «عكاظ» أن إدارة نادي النصر اتفقت مع لاعب الشباب المهاجم عبد العزيز السعران «27 سنة»، لتمثيل صفوف فريق النصر خلال الموسم المقبل، وذلك لتدعيم الخط الأمامي للفريق الكروي الأول، وكانت إدارة نادي الشباب أوضحت للاعب نيتها في الاستغناء عنه خلال الفترة المقبلة لعدم قناعتها بجدوى استمراره في الفريق من الناحية الفنية،

وسيدعم السعران صفوف النصر بعد أن كانت النية لدى إدارة فريق النصر تتمثل في التعاقد مع مهاجم أجنبي، إلا أنها صرفت النظر عن الفكرة وفضلت الاستعانة بلاعب محلي على أن يحضر لاعب أجنبي في خط الوسط، بعد أن أقنعت الإدارة المدرب الأرجنتيني جوستفاس خلال الاجتماع الذي جمعهم البارحة، بعد أن كان يطالب بإحضار مهاجم أجنبي للفريق، لكن الإدارة نجحت في إقناعه بإحضار لاعب وسط كصانع ألعاب، ولازالت السيولة المادية في النادي العائق الأكبر في إتمام أي صفقات جديدة خلال الفترة الماضية، وتنوي إدارة النصر التعاقد مع لاعب وذلك بطريقة عقده على رواتبه الشهرية بدلا عن دفع جزء كمقدم عقد.



كوستاس في المؤتمر الصحافي: دورة بني ياس ستعرفني بالنصر








سعود الحواس ــ الرياض


أكد مدرب النصر الأرجنتيني كوستاس أنه قادم للنصر من أجل العمل وتحقيق لبطولات فقط وقال: أشكر الإدارة الحالية على إتاحة الفرصة لقيادة ناد كبير وعريق بحجم نادي النصر، مشيرا إلى أن شاهد أكثر من 10مباريات للفريق الأول من الموسم الماضي ورسمت له صورة مبدئية للفريق، وأضاف «الفريق الآن يضم العديد من اللاعبين المحلين الذين يمتلكون إمكانات فنية عالية وهذه ستسهل الكثير من الأمور بالنسبة لي»، مشيرا إلى أن الوسط والهجوم النصراوي لا خوف عليه أبدا لأن من يشغل هذة الخانات يمتلكون إمكانات عالية، أما منطقة الدفاع تحتاج لعمل متواصل لترميمة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده المركز الإعلامي بنادي النصر أمس للمدرب الأرجنتيني كوستاس بحضور المنسق الفني على كميخ ومدير الكرة بالنادي سلمان القريني.
وأوضح كوستاس أن هناك خطة مدروسة لتصعيد لاعبين من الدرجات السنية في النصر للفريق الأول وقال: أنا دائما مهتم كثيرا بالفئات السنية بأي فريق أشرف عليه لأنها نواة الفريق، ممتدحا تعاقدات النصر مع المحترف الأرجنتيني مارسير الذي وصفه بأنه أفضل لاعب أرجنتيني في مركزه ويمتلك مقومات عالية وذكي، بالإضافة لعنتر يحيى الذي مؤشراته المبدئية تشير بأنه لاعب قوي ومتمكن في مركز الدفاع.
وشدد كوستاس أن اللاعب الأجنبي الثالث للفريق لم يتم تحديده حتى الآن إلا بعد أن يلعب الفريق العديد من المباريات القوية، وقال: بطولة بني ياس ستحدد الكثير من النواقص لدي وسيتم تشخيص نقاط الضعف لدي لحتوائها بالتعاقد مع محترف يضيف للفريق.
مبينا أنه لا يوجد هناك مدرسة في العالم يمكن من خلالها تحقيق البطولات وقال: مسألة تحقيق البطولات من عدمها هي ناتجة عن عمل لأن الكرة ليست رياضيات أو علما دقيقا، نافيا نية التعاقد مع اللاعب الأورجواني أوفيلار وقال: أنا لم أشرف على الفريق حتى الآن ومن الصعب تحديد مركز المحترف الأجنبي الثالث.
وتؤكد مصادر «عكاظ»، أن النية باتت في كامل قناعاتها ضرورة الاستغناء عن أسماء كثيرة، يتقدمها الحارس (كميل الوباري) وعبد الكريم الخيبري، ومحمد الشهراني، وحسن ربيع، إضافة لأسماء أخرى قل عطاؤها ولم يعد لوجودها مردود فني.




«كوستاس» يبدأ اليوم مرحلة الغربلة النصراوية




سعود الحواس ــ الرياض



يترقب الشارع النصراوي اليوم انطلاق تدريبات الفريق الأول بالنادي النصر، بإشراف المدرب الجديد (جوستافو كوستاس) أرجنتيني، لترى عن كثب القائمة النهائية لهذا المدرب، وحتمية اعتماده (26) لاعبا، بما يعني تسريح الكثير من الأسماء، ليثبتوا أنفسهم من خلال أندية أخرى، أو بالمخالصة النهائية.
وتؤكد مصادر «عكاظ»، أن النية باتت في كامل قناعاتها ضرورة الاستغناء عن أسماء كثيرة، يتقدمها الحارس (كميل الوباري) وعبد الكريم الخيبري، ومحمد الشهراني، وحسن ربيع، إضافة لأسماء أخرى قل عطاؤها ولم يعد لوجودها مردود فني، إذ تتجه النية لدى كوستاس تصعيد لاعبين من الفريق الأولمبي، وستكون المشاركة في دورة بني ياس الودية التي تقام في الإمارات من 16 وحتى 23 رمضان الجاري تصفية نهائية للقائمة النصراوية التي ينوي الدخول بها كوستاس معمعة المسابقات المحلية.
من جهة أخرى، أصدرت اللجنة المنظمة لبطولة بني ياس الدولية الثانية لكرة القدم جدول مباريات البطولة.



سأدخل الفرحة إلى الجماهير.. والوسط والهجوم مميزان

كوستاس: لم آت إلى النصر سائحاً .. وشعاري حصد الألقاب

الرياض – بدر العصيمي
رحب مدير عام كرة القدم بنادي النصر سلمان القريني بمدرب الفريق الأول الارجنتيني جوستافو كوستافو خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس في نادي النصر مؤكدا: "على أنه تم اختياره بعد تمحيص في ملفات عدد من المدربين واعتبرنا بأنه الأفضل لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الفريق ودع موسما صعبا وطويلا وقد بدأنا الموسم الحالي ونتمنى التوفيق".
ثم تحدث مدرب النصر وفي البداية عبر عن شكره لجميع النصراويين على اختياره لقيادة الفريق وأكد: "بأن لديه الطموح للعمل باسرع ما يمكن مؤكداً متابعته للفريق الفترة الماضية ومشاهدة أكثر من عشر مباريات للفريق اتضح من خلالها أن النصر لديه عناصر على مستوى عال خاصة في الوسط والهجوم .
وقال: "خلال الفترة المقبلة سنعمل من قرب ونلخص نقاط الضعف حتى نستطيع تكوين فريق يدخل الفرحة على قلوب محبي النصر وانا أتيت إلى العمل وليس للسياحة وإعادة النصر إلى أمجاده السابقة والفوز بالالقاب، مؤكداً على أن البطولات ليست رياضيات وإنما تحتاج إلى العمل المتواصل والمحترف وإيجاد تشكيلة متكاملة وخالية من النواقص لتحقق البطولات".
وأشاد كوستافو بالعمل الإداري في نادي النصر والتعاقد مع اللاعبين الأجانب إذ أكد أنه على معرفة تامة بلاعب المحور مارسير بحكم أنه ذو جنسية ارجنتينية وهو من أفضل اللاعبين في مركز المحور وأغلب الفرق الأرجنتينية كانت تسعى إلى التعاقد معه وفيما يخص يحيى عنتر فقد تابعت له العديد من المباريات مع منتخب بلاده وهو لاعب قيادي وذكي ويقود الدفاع بشكل جيد".
وعن رغبته في التعاقد مع البارجواني روبيرتوا أوفيلا لقيادة هجوم النصر قال:" ليس من المنطق أن أحضر اي لاعب وأنا لم أتعرف على الفريق حتى الآن وسنعمل بشكل دائم الفترة الماضية على تحديد مايحتاج الفريق ونقرر مع الإدارة"
وشدد على أن دورة بني يأس الودية ستكون مهمة للفريق لكي نعطي فرصة للاعبين للعب والمشاركة إضافة إلى مشاهدة اللاعبين ومن ثم وضع التكتيك المناسب للاعبين وقال: "دائماً الأولوية للفئات السنية من خلال سيرتي كمدرب وسيكون الاتصال دائماً مع مدربي هذه الفئات ولدينا خطة العمل للاستفادة من اللاعبين في الفئات السنية".
من جهته تمنى المنسق الفني علي كميخ أن يكون عند حسن ظن إدارة النادي وقال: "مهمتي هي تسخير خبرتي لنادي النصر وسأكون عونا وليس فرعون، وسبق وان ذكرت بأن النصر سيكون شرسا الموسم المقبل بفضل ما يملكه من لاعبين وقدمت تقريرين للمدرب فيها كل صغيرة وكبيرة واشكر اللاعبين على العمل الجبار خلال معسكر الفريق في الطائف وعلى الرغم من علمنا ان هناك أندية أخرى تعمل ولكن لن نكون لقمة سائغة للفرق الأخرى".



بدر المطوع يفضل الحرس على النصر

الدمام – مرشد الخالدي
أكدت مصادر مقربة من لاعب المنتخب والقادسية الكويتي بدر المطوع أنه فضل العودة الى وظيفته في الحرس الوطني على الاحتراف الخارجي، وسيجتمع بمسؤوليه في العمل إلا أن عليه أولا تقديم ضمانات بعدم احترافه بالخارج مرة أخرى.
وذكر المصدر عبر جريدة الأنباء الكويتية أن المطوع أوقف جميع التفاوضات والعروض المقدمة إليه والتي يفوق بعضها المليون ونصف المليون دولار للموسم الواحد من أجل تحديد مصيره في الحرس، بحيث إذا تمت تسوية الأمور مع جهة عمله فسيرفض جميع تلك العروض وسيبقى في القادسية على الأقل لمدة عام واحد.
وذكر المصدر أن تجربة احتراف المطوع واستمراره مع النصر السعودي متوقفة على رفض أو قبول الحرس عودته إلى العمل.

















جوستافو: تدريب النصر يسعدني.. والمواهب ستساعدني على النجاح







أكد المدرب الأرجنتيني لفريق النصر جوستافو كوستاس عن عزمه بالاتفاق مع الادارة على انهاء معضلة اللاعبين الاجانب بعد توقيع الفريق مع الثنائي يحيى عنتر ومارسير، وبين المدرب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الإثنين بمقر النادي وجمعه بمدير عام كرة القدم سلمان القريني والمنسق الفني علي كميخ بانه اطلع بشكل مباشر على كافة الخطوات التي قام بها الجهاز الفني خلال معسكر الطائف مشدداً على نجاحه من خلال الصورة التي نقلت اليه.
وابدى جوستافو حماسه الكبير في قيادة النصر في المرحلة المقبلة، وقال: "تولي زمام الامور الفنية بنادي النصر يسعدني جداً، وتواجد المواهب يشجعني على النجاح، ونحن سنكون في مهمة واحدة وهي عودة الفريق الى الالقاب وهذا امر يحتم علينا العمل بكل اخلاص حتى يتحقق الهدف المنشود، خاصة وان الادارة تقوم بعمل جبار للايفاء باحتياجات الفريق الفنية".
وعن المرحلة المقبلة من الاعداد قال جوستافو " التدريبات ستنطلق هذا الثلاثاء وسأتعرف على اللاعبين بشكل اكبر في المرحلة المقبلة وخصوصاً في بطولة ابوظبي التي ستكون خير اعداد للفريق قبل دخوله الاستحقاقات المحلية المقبلة، وتكونت لدي خلفية جيدة عن الفريق من خلال اشرطة الفيديو الخاصة التي ساعدتني الادارة على توفيرها، وانا اعرف الان فقط الارجنتيني مارسير وهو من اللاعبين المميزين في الدوري الارجنتيني بالاضافة الى يحيى عنتر الذي يجيد اللعب في جميع مراكز قلب الدفاع وهو اضافة حقيقية للفريق".
وتنطلق اليوم تدريبات الفريق الاول بعد الراحة التي منحها الجهاز الاداري بعد فراغهم من معكسر الطائف، وستتركز التدريبات خلال الايام الثلاثة الاولى على التدريبات اللياقية، حيث سيقوم الجهاز الفني والطبي بعمل قياسات التحمل للاعبين ومدى تقبلهم للتدريبات السابقة.






الداعية القرني «يستتيب» نصراوياً بسبب «استخارة المحياني»... والدغيثر يرد: النوايا لا يعلمها إلا الله



الرياض – علي الزهراني وعلي المرشود


سجلت الأحداث التي تشهدها الساحة الرياضية السعودية حضوراً لافتاً في أول إطلالة للداعية الإسلامي المعروف عايض القرني في غرة شهر رمضان المبارك عبر برنامجه الجديد «نبض الكلام» الذي تبثه قناة الـ«MBC»، إذ تناول أمس مقدم البرنامج عبدالله المديفر مع الدكتور القرني ما طرحه أخيراً عضو مجلس إدارة نادي النصر السابق عبدالعزيز الدغيثر في القناة ذاتها عبر برنامج «صدى الملاعب» حول صلاة مهاجم الهلال عيسى المحياني للاستخارة، قبل انتقاله من ناديه السابق الوحدة إلى الهلال قبل موسمين، إذ أكد الدغيثر «أن المحياني لو صلى، وذهب للنصر لكان أفضل له»، وذلك بعدما أعلنت إدارة نادي الهلال أخيراً عن موافقتها على انتقال المحياني إلى أي نادٍ آخر.

وقال الدكتور عائض القرني في إجابته على سؤال عبدالله المديفر حول إقحام الدين في المنافسات الرياضية وتحديداً عما بدر من الدغيثر، قال: «أخطأ ويجب عليه أن يستغفر ويتوب، لأنه ارتكب خطأً كبيراً، ويجب عليه الاعتذار، فهو من أبناء العقيدة الإسلامية، وماعلمه وثقافته؟ وعليه تصحيح نفسه ومعالجة نفسه بالقرآن والسنة».

وأشاد الشيخ القرني بسجود لاعبي المنتخب السعودي في المباريات بعد تسجيل الأهداف، مؤكداً أنه يتشرف بتلك السجدة.

من جهته، قال عضو مجلس إدارة نادي النصر السابق عبدالعزيز الدغيثر: «لم أشاهد البرنامج الذي تحدث فيه الشيخ عايض القرني، لأنني كنت قريباً من والدي، الذي يعاني من وعكة صحية هذه الأيام، بيد أنني تلقيت الكثير من الاتصالات نقلت لي ما ذكره الدكتور القرني تجاهي بخصوص حديثي السابق عن صلاة الاستخارة عندما تحدثت عن لاعب الهلال عيسى المحياني، وكنت في تلك الفترة أعرف ماذا أقول ولايمكن بأي حال من الأحوال أن أقلل من هذه العبادة أو السنة المؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وما كنت أود الوصول إليه في معنى حديثي عن الصلاة أن يختار المحياني بعد أن يؤدي هذه العبادة نادي النصر ولا يذهب للهلال كما حدث، ولم أكن كما ذهب البعض للأسف في تفسيره لحديثي بأنني أقلل من صلاة الاستخارة، لأن الدين بالنسبة لي ولأي مسلم يعتبر خطاً أحمر ولا يمكن تجاوزه بأي حال من الأحوال وتحت أي ظرف أو مكان، ولا يمكن أن أرضى لنفسي أو لغيري أن يتهكم على الدين وأن كنت أخطأت في عدم إيصال فكرتي بخصوص هذه القضية، فالله سبحانه وتعالى يمحو الأخطاء ويقبل توبة العبد إن كانت صادقة، وليعلم البعض ممن همه فقط الدخول في النوايا والإثارة الغير محببة للنفس أنني رجل استخير الله وأصلي هذه العبادة في الكثير مما يستجد في حياتي الخاصة، ولله الحمد تربيت على قول الحق مهما كان ولا أخاف في هذا الأمر لومة لائم».


وأضاف: «مشكلاتنا في بعض من يفسر الأمور والأحاديث ممن قلبه يعيش في الظلام الأسود وهو الذي لا يمكن له أن يتطور مهما بلغ من العلم والمعرفة، واحترم وجهة الدكتور عائض القرني فيما قاله وذهب له، ولأنني أعرف هذا الرجل أنه قال هذا الكلام وهو يعرف جيداً أنني لا يمكن بأي حال أن اتطرق لهذا الموضوع من باب الاستهتار مهما كان الأمر وليعلم هؤلاء المتعصبون أنه بإمكانهم الدخول والخوض في أي شيء في الرياضية، ولكن الدين والشريعة الإسلامية لن أرضى لأحد بأن يزايد عليها، وكم كنت اتمنى من مذيع البرنامج أن ينقل الصورة كما كانت وأن تتاح لي الفرصة في المشاركة لكي أوضح الحقيقة التي أريد الوصول إليها، والنوايا لا يعلم فيها إلا الله وعلى أي شخص تحري الصدق والخير حتى لا يقع في المحظور».





النصر يحذّر لاعبيه من الغياب






يستأنف الفريق النصراوي الأول لكرة القدم مساء اليوم، تدريباته على ملعب النادي بعد الراحة التي تمتع بها اللاعبون أمس بعد معسكر الطائف الذي امتد 10 أيام، وسيستهل مدرب الفريق الأرجنتيني غوستافو كوستاس مشواره مع الفريق بحضور اللاعبين الأجانب الأرجنتيني خوان مارسير والجزائري عنتر بن يحيى وكل اللاعبين المحليين.
وحذّرت إدارة الكرة اللاعبين من الغياب اليوم، إذ شدد المدرب على أهمية الانضباط والحضور للنادي باكراً، وقرر كوستاس اقتصار التدريبات طوال شهر رمضان على فترة واحدة.
من جانبه، طلب المحترف الكويتي بدر المطوع من إدارة النادي منحه يومين للرد على قبول عرضها.








نصراوي يخطب ود الاتحاد بانتقال الهداف هزازي للعالمي




جدة – حسن العبدلي
كشفت مصادر البلاد أن عضو شرفي نصراوي بارز أجرى اتصالاً بالإدارة الاتحادية، مفاده انتقال المهاجم الدولي نايف هزازي إلى النصر بنظام الاعارة؛ للاستفاده من خدمات الهزازي للموسم الجديد .
تاتي رغبة النصراويين وفقاً لما فنده المصدر، بعد تجميد الهزازي على مقاعد الاحتياط من قبل المدرب دميتري، ووجود أكثر من مهاجم في الاتحاد .
وفي ذات الصعيد ألمح المصدر أن العضو الشرفي النصراوي يحمل عرضاً يسيل له اللعاب، في حال موافقة الاتحاديين بالتنازل عن هزازي للنصر






المنتخب الاولمبي يعسكر بقطر استعدادا للخليجية



المدينة - جدة
صدرت موافقة الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم على إقامة معسكر إعدادي لمنتخب المملكة الأولمبي لكرة القدم بدولة قطر الشقيقة خلال الفترة من 4-9 / 9/ 1432هـ الموافق 4- 9/ 8/ 2011م والمشاركة في البطولة الثالثة لمنتخبات دول مجلس التعاون مواليد 1989م خلال الفترة من 12 -21/ 9/ 1432هـ الموافق 12- 21/ 8/ 2011م، وقد تم اختيار اللاعبين التالية أسماؤهم للانضمام للمعسكر وهم:
عبدالله الدوسري، رضوان الموسى، محمد القرني، سلطان البيشي، سلمان الفرج، نواف العابد، شافي الدوسري (الهلال) سعود حمود، عبدالمحسن عسيري، إبراهيم غالب (النصر) إبراهيم زايد، فهد حمد، فهد المنيف، بدر السليطين (الشباب) أحمد الوالبي، يحيى الشهري (الاتفاق) داؤود آل سعيد (الصفا) سلطان الدوسري، أحمد الفهمي (الوحدة) محمد أبو سبعان (الاتحاد) خالد المطيري (الحزم) عبدالله الحربي ( الجبلين).




اعداد -azoz-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
daser
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 01/08/2011
الموقع : مكة -الجموم-سدر-اخر الشارع

مُساهمةموضوع: لا   الثلاثاء أغسطس 02, 2011 7:03 pm

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار العالمي من الصحافة المحلية ليوم الثلاثاء 2\9\1432
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جدول دور زين 1432/2011
» حال الإنسان وصف قبل ,1432 ..بحديث شريف..ي سبحـآن الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى درة الامل :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: الرياضه :: الانديه-
انتقل الى: