منتدى ترفيهي تعليمي قيم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم][ الجمعة 12 رمضان 1432هـ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو عواد LIVE
مدير عام admin
مدير عام admin
avatar

عدد المساهمات : 125
تاريخ التسجيل : 31/07/2011

مُساهمةموضوع: أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم][ الجمعة 12 رمضان 1432هـ   الجمعة أغسطس 12, 2011 6:15 am

مبالغة الأهلي تحول دون الصقور ونجران

نجران - حمد آل منصور
أوقفت إدارة نادي نجران التفاوض مع الأهلي حول إعارة مدافع الأخير علي الصقور الذي انتقل من نجران قبل موسمين بصفقة مليوني ريال، وكان لطلب الأهلي من نجران التكفل برواتب اللاعب التي تقارب 700 ألف ريال غير السكن والمواصلات دور في صرف النظر كون إمكانيات النادي حاليا لاتسمح بدفع مثل هذه المبالغ.

من جهة ثانية انطلقت المرحلة الثالثة من استعدادات نادي نجران للموسم المقبل بمعسكر في مدينة جدة لمدة أسبوع وسيلتقي منتصف الأسبوع المقبل مع الأهلي على أن يختتم المعسكر بلقاء الاتحاد, وطالب المدرب المقدوني جوكي الإدارة بإعطاء المهاجم الصربي برينامير سوبو سيك والمدافع الجزائري شكلام فريد المزيد من الفرصة، فيما صرفت الإدارة النظر نهائيا عن المدافع المقدوني الكسندر فاسوسكي ولاعب الوسط السلوفيني سيربرينكوبوسافيتش.

أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][

أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][

بحضور خالد بن عبد الله
الأهلي يحتفل بكأس الأبطال بـ 111 لاعبا

أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][

ظافر القرني، ريان أبو هبرة ــ جدة
وسط حضور شرفي وجماهيري كبير يتقدمهم الأمير خالد بن عبدالله رئيس هيئة أعضاء الشرف ورئيس النادي الأمير فهد بن خالد وأعضاء شرف الأهلي الأمير طلال بن عبد الله بن فيصل بن تركي والأمير خالد بن عبدالله بن فيصل بن تركي والأمير بدر بن عبدالله بن عبدالعزيز والأمير فيصل بن خالد بن عبدالله والأمير عبدالعزيز بن خالد بن عبدالله، احتفل النادي بكأس الأبطال حيث بدئ البرنامج بالقرآن الكريم ثم كلمة رئيس النادي، تلا ذلك فيلم وثائقي يحكي مشوار البطولة، بعدها تم نزول لاعبي الفريق الأول ثم نزول كبتني الفريق محمد مسعد وتيسير الجاسم ومعهما الكأس.
بعدها صعد اللاعبون لتقديم الكأس للأمير خالد بن عبدالله، ثم أقيمت مناورة بين لاعبي الفريق الأول ولاعبي الأكاديمية بدأت بـ11 لاعبا وانتهت بمشاركة 111 من جميع الفئات السنية، بعد ذلك تم تقديم مدرب الفريق التشيكي كارل ولاعبي الفريق البرازيلي كماتشو والكولمبي خاير بالمينو.
أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][

الأهلي يدفع 700 ألف ريال لراحة جاروليم

عبد الله القحطاني ـ أبها
حققت إدارة النادي الأهلي رغبة الجهاز الفني التشيكي بقيادة كاريل جاروليم ومساعديه والمحترف الكولومبي بالومينو ، في تخصيص أحد المنتجعات السياحية في مدينة جدة ليكون مقر سكنهم الدائم أثناء فترة عملهم مع الفريق الأول. وكشفت المصادر أن الإدارة الأهلاوية ستنفق ما يتجاوز الـ 700 ألف ريال كرسوم إيجار لعدد من الفلل السياحية للمدرب كاريل جاروليم، ومساعديه بافيل ريهاك، جورج سيموركا، جان كوماتش، واللاعب الكولومبي خايرو بالومينو. وكان المدرب ومساعدوه واللاعب الكولومبي قد شاهدوا عددا من المجمعات السكنية إلا أنهم لم يوافقوا عليها.

في حين تنتظر إدارة النادي الأهلي الرد النهائي لفريق الرائد حول لقاء ودي يجمع الفريقين، فيما جاءت أمس موافقة نجران وحراء على إجراء لقاءين وديين السبت والاثنين المقبلين، قبل المغادرة للإمارات الخميس المقبل للمشاركة في دورة نادي الجزيرة الدولية.

من جهة آخرى، ينتظر الأهلاويون الكشوفات الطبية للكولومبي بالومينو ليتم التوقيع الرسمي معه، بجانب التوقيع مع المدرب خلال مؤتمرا صحافي سيعقد لتلك المناسبة سيحضره رجال الإعلام، فيما رفعت الإدارة الأهلاوية لاتحاد الكرة بطلب بطاقة اللاعب من الاتحاد الكولومبي.

أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][

أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][

لأهلي يحتفل بكأس الأبطال أمام جماهيره على الطريقة المدريدية
الإعلان عن صفقة محلية والإدارة تمنح الضوء الأخضر للمغادرين قبل بطولة أبو ظبي
أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][
لاعبو الأهلي يحتفلون بكأس الملك للأبطال أمام جماهيرهم

جدة: عبدالرحمن زيد

على طريقة ريال مدريد الإسباني والأندية العالمية الكبيرة في الاحتفاء بمنجزاتها يأتي احتفال النادي الأهلي بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، الذي حققه أمام الاتحاد الموسم الماضي بضربات الترجيح (4-2)، وذلك في الـ11 من مساء اليوم وسط أنصاره وجماهيره الكبيرة التي ينتظر أن تملأ ملعب الأمير سلطان بن فهد الذي سيستقبل أكثر من 13 ألف مشجع أهلاوي، ويحمل مهرجان الأهلي الرمضاني مفاجآت سارة وجميلة تحت شعار (احتفال الأجيال بكأس الأبطال).
ويأتي المهرجان احتفاءً بتحقيق الأهلي الكأس الملكية التي تحمل الرقم (11) حيث سيبدأ بمناورة تجمع الفريق الكروي الأول وبراعم ومواهب الأكاديمية، ويتضمن برنامج المهرجان عدداً من الفقرات أهمها كلمة لرئيس النادي الأمير فهد بن خالد، وتقديم الضيوف الجدد على الفريق الكروي الأول، وهم المدرب التشيكي كارل ياروليم ومساعداه واللاعب الكولومبي خايرو بالومينو والبرازيلي مارسيلو كماتشو، كما يتضمن بين الشوطين فقرات ترفيهية وعروض كروية لمواهب الأكاديمية، ثم الشوط الثاني الذي يجمع الفريق الكروي الأول بفريق مختلط من الأولمبي والشباب والناشئين.
من جهة أخرى، تسلم المدرب التشيكي كارل ياروليم مهام إشرافه على الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي رسمياً بدءاً من تدريبات مساء أمس، حيث عقد اجتماعاً باللاعبين قبل انطلاق المران من أجل توضيح طريقة سير عمله التي سينتهجها معهم في الأيام المقبلة.
وعقد رئيس النادي الأمير فهد بن خالد اجتماعاً ثلاثياً جمعه بالمدرب ياروليم ومدرب اللياقة فراس بالي الذي أشرف على الفريق منذ بداية التحضيرات للموسم الجديد، وذلك للوقوف على فترة الإعداد الماضية وإعطاء ياروليم لمحة كافية عن أوضاع الفريق واللاعبين وعن كيفية مراحل الإعداد الماضية قبل أن يتسلم مهامه الرسمية مع الفريق.
على صعيد آخر، بدأ المحترف الكولمبي خايرو بالومينو مساء أمس تدريباته بالجري حول المضمار بعد أن أجرى الكشف الطبي تمهيداً لدخوله التدريبات الجماعية مع الفريق.
وسيخوض الفريق مباراتين وديتين أمام نجران وحراء قبل المغادرة إلى أبو ظبي الأربعاء المقبل للمشاركة في البطولة الودية التي ينظمها نادي الجزيرة الإمارتي.
وعلمت مصادر مطلعة أن إدارة النادي ستعلن خلال الساعات المقبلة عن صفقة محلية جديدة بعد أن توصلت لاتفاق مع اللاعب من أجل الانضمام لصفوف الفريق وتمثيله الموسم المقبل، كما يتوقع أن تمنح الإدارة الضوء الأخضر لبعض اللاعبين قبل المغادرة إلى أبو ظبي ليتسنى لهم الانتقال إلى بعض الأندية التي ترغب بالتعاقد معهم قبل انتهاء فترة التسجيل.

أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][

أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][


وسط حضورٍ جماهيريٍّ غفير.. ومشاركة 111 برعمًا

خالد بن عبدالله يرعى تكريم الأهلي لأبطال كأس الملك


سليمان مخاشن - ياسر النهدي - جدة تصوير - محمد الحربي
بحضور الأمير خالد بن عبدالله رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي.. احتفل الأهلاويون مساء أمس الخميس بمناسبة تحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وذلك بحضور رئيس النادي الأمير فهد بن خالد والأمير بدر بن عبدالله والأمير فيصل بن خالد والأمير عبدالعزيز بن خالد والأمير تركي بن عبدالله بن فيصل، وأحمد عيد، وعدد كبير من الشرفيين، بالإضافة إلى حشد جماهيري ملأ مدرجات ملعب الأمير سلطان بن فهد بمقر النادي.
وقد بدأ الاحتفال بالقرآن الكريم، ثم دخول لاعبي الأكاديمية وقطاعي الناشئين والشباب، ثم ألقى رئيس النادي الأمير فهد بن خالد كلمة أثنى فيها على جهود الأمير خالد بن عبدالله ودعمه اللامحدود للأهلي. بعد ذلك بدأ دخول اللاعبين لأرضية الملعب، وتقدَّمهم مالك معاذ وسط تصفيق وحماس من الجماهير، ثم دخل اللاعبان محمد مسعد وتيسير الجاسم حاملين الكأس، وقاما بإهدائه للأمير خالد بن عبدالله عرفانًا بجهوده.
ثم توالت فقرات الحفل الذي قدمه المعلق الرياضي عامر عبدالله، ثم أقيمت مباراة استعراضية بين الفريق الأول ضد 111 لاعبًا يمثلون الأكاديمية.
أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][

عبدالعال رئيس (قلعة الكؤوس) السابق يفتح قلبه لـ (المدينة):

فيصل بن خالد الجندي المجهول للبطولات وأرشح فاضل لمنصب هام


تركي أبو عيشة
أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][

تركي أبو عيشة
طالب عبد العزيز عبد العال رئيس نادي الأهلي الأسبق وعضو شرفه الأمير فيصل بن خالد للعمل في الأهلي تحت أي مسمى لما يمتلكه من قدرة كبيرة وارتياح لاعبي الفريق الأول له، واصفا إياه بالجندي المجهول وراء تحقيق كأس الأبطال. وطالب بدعم الفريق في العديد من الخانات التي يعاني من نقص فيها خاصة في خط الدفاع والوسط، وأعتبر التعاقد من كماتشو وخايرو خطوة موفقه للإدارة .وأكد أن تأخر التعاقد مع المدربين يترتب عليه عوامل سلبية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن دور اللاعب أكبر من المدرب، وأوضح أن مشكلة الأهلي الميدانية أنه بلا قائد حقيقي، وشدد على ضرورة تفعيل الجانب الثقافي للأندية وعودة الثقافة إلى الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وبين أن من مشكلات الأندية الرئيسة المادة وأن من الصعب خصخصة الأندية التي وصفها بالبضاعة الكاسدة .. كما تحدث عن العديد من المحاور في هذا الحوار الذي أجرته معه(المدينة)..
*ختم الأهلي موسمه بأغلى البطولات .. كيف يتم المحافظة عليها؟
- أولاً أبارك لكل الأهلاويين على تحقيق أغلى بطولة من يد خادم الحرمين الشريفين وبإذن الله يواصل الأهلي تحقيقه للبطولات والانجازات، ولكي يحافظ عليها يجب أن يدعم الفريق بلاعبين يستمرون لثلاث سنوات لخلق الانسجام المطلوب في الفريق ويتم وضع برنامج إعدادي منذ وقت مبكر لان العمل في البداية جداً مهم.
* ما المراكز التي يحتاج الأهلي لسد النقص فيها ؟
- خط الدفاع الذي يعاني من ضعف كبير وأنا لا انتقص من اللاعبين الحاليين، بالإضافة إلى خط الوسط، وأتمنى من الأهلاويين أن يطالبوا الأمير فيصل بن خالد للعمل في النادي لأنه بصراحة قريب من اللاعبين ويمتلك عقلية مميزة ومتفتح الذهن وكان الجندي المجهول في تحقيق البطولة الأخيرة ..والذي لاحظته وسمعته أن اللاعبين ارتاحوا له ولا يهم عمله في النادي سيكون على أي مسمى ولكن المهم أن يكون متواجداً مع الإدارة الحالية لأنه مكسب للأهلي والأهلاويين.
* ما رأيك في اللاعبين المحترفين كماتشو وخايرو اللذين تعاقدت الإدارة معهما مؤخرا ؟
- كماتشو ممتاز ولاعب جيد صاحب إمكانيات مميزة وأيضاً خايرو الذي أتوقع أن يكون ضالة الأهلاويين وبكل تأكيد أنهما سيكونان إضافة فنية كبيرة بجانب الحوسني وفيكتور، ولكن أحب أن أركز على أن المعسكر المبكر هو الأهم في الفترة الحالية لإعداد الفريق والأهم ما وضع خلال المعسكر من برنامج وبإذن الله يظهر الأهلي بشكل أفضل من الموسم الماضي.
* تعاقد الأهلي مع المدرب التشيكي كاريل جاروليم ولكن تكرار تأخر التعاقد مع المدربين في الأهلي ما أسبابه؟
- حقيقة لا أعرف أسباب التأخر في التعاقد مع المدربين، وهو ينعكس حتماً على الفريق وله سلبيات، وأنا قضيت في الوسط الرياضي والملاعب 45 سنة وخرجت بقناعة كبيرة هي أن الفريق يعتمد أولاً و ثانياً و ثالثاً على اللاعب ورابعا على الجهازين الفني والإداري لان دور اللاعب مهم داخل الملعب، فعلى سبيل المثال محمد نور قائد فريق الاتحاد عندما يكون في مستواه يشيل الفريق وكذلك أحمد جميل عندما كان يلعب في المنتخب ثابت في المستوى والأداء وأعتبره من أفضل المدافعين في المملكة.
* هل معنى ذلك أن الأهلي بلا قائد داخل الميدان؟
- فعلا هذا ما يفتقده الأهلي حالياً، لان القائد شيء مكتسب وموهبة وفطرة من الصغر، وعدم الثبات على قائد من السلبيات لان دوره كبير داخل الفريق وهو حلقة وصل بين اللاعبين والمدرب والإدارة،وفي السابق كان للأهلي من نجحوا في قيادة اللاعبين أمثال عبد الرزاق أبو داوود و أحمد عيد و محمد عبد الجواد وكانت لهم بصمة كبيرة في الفريق.
* مارأيك في دور المجلس التنفيذي في النادي ؟
- المجلس التنفيذي الحالي يحوي كوادر مهيأة بشكل كبير وباستطاعتها أنه تدير وزارة وشركات كبرى لما تملكه من أسماء وأذكر منها الدكتور أيمن فاضل الذي يتمتع بثقافة واسعة ومستوى علمي كبير يؤهله للعمل أميناً في جامعة الدول العربية، بالإضافة إلى الأسماء الأخرى وكل هذه الكوادر الكبيرة يرأسها المحنك الأمير خالد العبد الله، وبلا شك دور المجلس كبير في الأهلي.
* لشهر رمضان خصوصية لمن توجه الدعوة للإفطار معك؟
- أخواني أحبائي رحمة الله عليهم تركوني وحيداً وأسأل الله العلي القدير أن يجمعني بهم، ومن الأشخاص المقربين لي الذي أوجه له الدعوة على الإفطار العميد فوزي إسماعيل قبوري على الرغم من اتحاديته الا أنني احرص على تلبية الدعوة له لمائدة الإفطار.
*مارأيك في الدورات الرمضانية ؟
- الدورات يجب أن تكون بضوابط لا تعطل عن العبادة كما أتمنى أن يدخل الجانب الثقافي خلالها لان الثقافة جزء لا يتجزأ عن الرياضة لذلك أطالب أن تعود الثقافة مجدداً للرئاسة العامة لرعاية الشباب بدلاً من ضمها إلى وزارة الإعلام، لان تعريف الأندية لدينا رياضية ثقافية اجتماعية ويجب أن يكون دور الأندية كبيراً وليس مقتصراً فقط على الرياضة والأندية ملاذ آمن للشباب لقضاء جل أوقاتهم بها لأنها تحميهم من الجنوح إلى هوايات ضارة بهم وبالمجتمع وأتمنى من الجهة المسؤولة أن تأخذ هذا الكلام محمل الجد وتكون هناك أجندة لذلك في تخصيص أراض مساعدة للأندية لاحتواء الشباب فهل يعقل أن مدينة مثل جدة ليس فيها سوى ناديين فقط وملعب رئيس واحد.
* ماهي أهم المشكلات التي تواجه رياضتنا في نظرك؟
- المشكلة المادية لان لدينا 154 ناديا ليس بمقدور الرئاسة العامة أن توفر الميزانيات المطلوبة لها وهي تصرف أكثر من الذي يأتيها من الرئاسة، وماهو الاحتراف وما هو الخصخصة في المنظور الصحيح ومن يقبل الخصخصة في بضاعة «كاسدة»؟.
* منتخبنا الوطني للشباب حقق نتائج ايجابية في كأس العالم ..ماتعليقك؟
- ياليت نحافظ على هذه الكوكبة من الشباب الذين يعتبرون مستقبلنا المقبل في الكرة وأضع المسؤولية على الأندية لان عليها دور كبير مع اللاعبين ويجب أن تقوم بدورها اتجاههم.
* ماذا تقول عن هبوط الوحدة إلى الدرجة الأولى ؟
- الوحدة تاريخ وأنا متعاطف معها ولكن الهبوط ليس عيباً وليس نهاية المطاف وبإمكان الوحدة أن تعود أقوى إلى دوري الأضواء، وفي الماضي تعرض الأهلي للهبوط مرتين، ولكن في نفس الوقت ماهو المانع أن يكون عدد الأندية 16 ناديا بدلاً من 14؟.
* كلمة أخيرة توجهها للإدارة الأهلاوية ؟
- أبارك لهم بالشهر الفضيل وأتمنى لهم التوفيق في الموسم المقبل وبإذن الله المزيد من البطولات والإنجازات.


أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][
أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][


الأجيال تحتفل بكأس الأبطال في رمضان

أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][

هاتريك - أيمن أبوالسعود
وسط حضور شرفي كبير تقدمه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف وحضور جماهيري امتلأت به جنبات ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي أقام النادي الأهلي مهرجان رمضانياً احتفائياً ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين تحت شعار (احتفال الأجيال بكأس الأبطال ) ، وقد انطلق الحفل بآيات من القرآن الكريم قبل أن يلقي سمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي كلمة أشاد من خلالها بدور الجماهير الأهلاوية معتبراً أن وقفاته الدائمة مع النادي بمختلف ألعابه تبقى هي السر وراء كافة ما حققه النادي من بطولات في الموسم الماضي كما أعلن سموه عن تبرع النادي بجزء من مكافآته الخاصة بالبطولة للجمعيات الخيرية ، ومن ثم تواصل المهرجان بدخول فريق درجة الشباب لكرة القدم بطل الدوري الممتاز لدرجة الشباب وكأس الإتحاد السعودي تبعه دخول لاعبي الفريق الأول أبطال كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ثم تقديم الضيوف الجدد على الفريق الكروي الأول وهم المدرب التشيكي كاريل جاروليم ومساعديه واللاعب الكولومبي خايرو بالومينو واللاعب البرازيلي مارسيلو كماتشو، لتنطلق بعد ذلك المناورة الكروية التي جمعت ( 11 ) لاعباً من الفريق الأول أمام ( 111 ) لاعباً من براعم ومواهب أكاديمية النادي الأهلي فيما شهد الشوط الثاني مناورة أخرى جمعت الفريق الكروي الأول بمختلط الأولمبي والشباب والناشئين كما تضمن الحفل بين شوطي المناورة فقرات ترفيهية وعروض كروية لمواهب الأكاديمية مع المدرب الهولندي سيمون تاهاماتا ..

حضر الحفل : صاحب السمو الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله وصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالله بن فيصل تركي و صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن فيصل بن تركي وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز و أحمد عيد و د . أيمن فاضل و أحمد روزي مدير مكتب رعاية الشباب بجدة وعدد من رؤساء النادي السابقين وأعضاء شرفه

أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][
أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][


الاهلي يقترب من اعلان التعاقد مع سلطان الدوسري وبلال انتظار
يقدم مدرب الجديد وكماتشو وبالمنيو في مؤتمر والفريق يقابل نجران السبت وحراء الاحد


اقتربت إدارة النادي الاهلي من الاعلان الرسمي بأنتقال لاعب نادي الوحده سلطان الدوسري الى صفوف الفريق الكروي الاول بعد استمرت المفاوضات لفترة طويله مع اللاعب ووكيل اعماله ، كما تجري حالياً مفاوضات من اجل انتقال مدافع الوحدة ايضاً ماجد بلال وتسعى إدارة الاهلي الى انهاء المفاوضات بشكل رسمي من اجل انضمام اللاعبين قبل المغادرة الى ابو ظبي لمشاركة في البطولة الوديه التى ينضمها الجزيرة الامارتي .

من جهة اخرى يخوض الفريق الكروي الأول مباراتين وديتين أمام نجران بعد غد السبت 13 أغسطس وأمام حراء الأحد 14 أغسطس وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف في إطار استعدادات الفريق الأهلاوي للموسم الجديد،من جهة أخرى ينظم مركز الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي الإعلامي والعلاقات العامة مؤتمرًا صحفيًا في التاسعة وخمس وأربعين دقيقة من مساء بعد غد السبت للمدرب التشيكي جاروليم واللاعبين كماتشو وبالومينو



أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][

أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][
تيسير.. ربان الأخضر إلى مونديال السامبا


أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][

باسم الحربي-جدة

رشح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) نجم الأهلي تيسير الجاسم ليكون أحد النجوم المؤثرين في مسيرة الأخضر خلال التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 في البرازيل، نظير تألقه في لقاءي الذهاب والإياب أمام منتخب هونغ كونغ. ويصنفه النقاد على أنه من اللاعبين المؤثرين وبات مدربو الأهلي يعتمدون عليه كثيرا في المواسم الأخيرة ويرسمون خططهم على الأدوار التي يقدمها. بدأ تيسير الجاسم مداعبة المستديرة في حيه بالأحساء وعلى الرغم من ضآلة جسمه, إلا أنه كان أكثر فعالية في الملعب ومن المفارقات أن لاعب هجر السابق حمد العريفي كان معلما في المدرسة التي يتعلم فيها تيسير, فطلب من شقيقه الكبير مسفر أن يقنعه بالانضمام لهجر، إلا أن الأخ الأكبر الذي يلعب لشيخ الأحساء أيضا، رأى أن شقيقه لا يزال صغيرا على مزاولة الكرة في ناد رسمي، إلا أنه بمرور الأيام اقتنع مسفر بضم شقيقه لهجر وخضع تيسير الذي ولد في الـ25 من يوليو من 1984م، للتجربة تحت إشراف المدرب المصري العربي البحطيطي - يرحمه الله- الذي أوصى بسرعة قيد اللاعب في الكشوفات الهجراوية وكان حينها عمره 14 عاما ولم يستمر في هجر إلا قرابة العام ونصف العام ولحق بشقيقه مسفر إلى الأهلي. ضحى تيسير من أجل الأهلي بالكثير، أهمها معاناته من الغربة التي يعيشها بعيدا عن أهله في الأحساء، خصوصا أن شقيقه مسفر عاد لمسقط رأسه، نظرا لتعرضه لإصابة قوية أبعدته عن الملاعب، فضلا عن تعثره الدراسي في كليته بسبب المشاركات مع الأهلي أو المنتخب الوطني. أبدع تيسير في الأهلي وبات ورقة رابحة له وحقق معه العديد من الإنجازات، ساهم بفعالية في خطف لعب كأس ولي العهد عام 2007 من منافسهم التقليدي الاتحاد بعد تسجيله هدف في المباراة النهائية.
وحقق مع فريقه كأس الخليج للأندية أمام نادي النصر السعودي وأعير لنادي الغرافة القطري وأحرز هدفاً في مرمى نادي الوكرة في ربع نهائي بطولة كأس أمير قطر عام 2007، قبل أن يخسر الغرافة أمام نادي السد في الدور نصف النهائي، بعد ذلك عاد لناديه الأصلي الأهلي السعودي، كان له دور فعّال أيضاً في مشاركته مع الأهلي في دوري أبطال آسيا لعام 2005 وتمت إعارته لنادي قطر القطري للمشاركة في كأس أمير دولة قطر عام 2009 وسجل معه هدفاً جميلا ً، قبل أن يعود لفريقه نادي الأهلي السعودي الذي حقق معه أخيرا كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال من أمام منافسهم التقليدي أيضا الاتحاد, لكن تيسير لم يحقق النجاح مع المنتخب السعودي كما حصده مع الأهلي، إذ حرمه باكيتا من المشاركة في مونديال 2006م ولا يزال اللاعب يتذكر أجمل مباراة دولية أمام كوريا الجنوبية التي أقيمت في الدمام في تصفيات كأس العالم الأخيرة التي انتهت سعودية بهدفين, كما أنه شارك مع المنتخب السعودي في كأس أمم آسيا 2007وكان أساسياً و قدّم فيها مستوى أشاد به الجميع. وسجل هدفين في مرمى منتخب البحرين لكرة القدم وشكل في تلك البطولة ثلاثيا ضاربا مع مالك معاذ وياسر القحطاني.
أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][

الأهلي يدعم الجمعيات الخيرية بمكافآت كأس الملك

أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][

سعود الثبيتي ، ماهر عبدالوهاب - جدة
احتفل النادي الأهلي مساء أمس، ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال في مهرجان رمضاني تحت شعار (احتفال الأجيال بكأس الأبطال) على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي بحضور شرفي كبير تقدمه الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف، الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله، الأمير طلال بن عبدالله بن فيصل بن تركي، الأمير خالد بن عبدالله بن فيصل بن تركي، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، الأمير بدر بن عبدالله بن عبدالعزيز، الأمير عبدالعزيز بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، أحمد عيد، الدكتور أيمن فاضل، ومجلس إدارة النادي برئاسة الأمير فهد بن خالد ومدير مكتب رعاية الشباب بجدة وأحمد روزي وعدد من رؤساء النادي السابقين وأعضاء شرفه وعدد كبير من الجماهير الأهلاوية.
وبدئ الحفل بآيات من القرآن الكريم قبل أن يلقي الأمير فهد بن خالد رئيس النادي، كلمة أشاد من خلالها بدور الجماهير الأهلاوية، معتبرا أن وقفاته الدائمة مع النادي في مختلف ألعابه تبقى هي السر وراء كافة ما حققه النادي من بطولات في الموسم الماضي، كما أعلن عن تبرع النادي بجزء من مكافآته الخاصة بالبطولة للجمعيات الخيرية، ومن ثم تواصل المهرجان بدخول فريق درجة الشباب لكرة القدم بطل الدوري الممتاز لدرجة الشباب وكأس الاتحاد السعودي، تبعه دخول لاعبي الفريق الأول أبطال كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ثم تقديم الضيوف الجدد على الفريق الكروي الأول وهم المدرب التشيكي كاريل جاروليم ومساعداه واللاعب الكولومبي خايرو بالومينو واللاعب البرازيلي مارسيلو كماتشو، لتنطلق بعد ذلك المناورة الكروية التي جمعت 11 لاعبا من الفريق الأول أمام 111 لاعبا من براعم ومواهب أكاديمية النادي الأهلي، فيما شهد الشوط الثاني مناورة أخرى جمعت الفريق الكروي الأول بمختلط الأولمبي والشباب والناشئين، كما تضمن الحفل بين شوطي المناورة فقرات ترفيهية وعروضا كروية لمواهب الأكاديمية مع المدرب الهولندي سيمون تاهاماتا.

أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][

أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][
الأهلي ينصب مجسما لكأس الأبطال


خالد دغريري من جدة
في احتفالية غفيرة، قدم نادي الأهلي مدربه وأجانبه الجديد للموسم المقبل في الحفل الذي نظمه البارحة في مقر النادي بمناسبة إحراز فريقه كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وحمل عنوان "احتفال الأجيال بكأس الأبطال"، المدرب التشيكي كاريل جاروليم، ثم البرازيلي كماتشو، فالكولومبي خايرو بالومينو، إلى جانب المهاجم البرازيلي فيكتور، فيما غاب الدولي العماني عماد الحوسني لوجوده مع منتخب بلاده.
وقدم الحفل المعلق الإماراتي عامر عبد الله، فيما وضع في الملعب شاشات، وزينت بأشعة الليزر، فيما نصب مجسم كبير لخادم خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وبدأ دخول الكؤوس التي حققتها فرق النادي الموسم الماضي للناشئين والشباب، ثم بدأ المعلق الإماراتي تقديم اللاعبين الواحد تلو الآخر، حيث كان أولهم المهاجم مالك معاذ الذي دخل بصحبة ابنته ثم تتابع اللاعبون.

أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][

أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][

جراحة عاجلة تغيب العوفي عن الملاعب 6 أشهر
إدارة الأهلي تتكفل بالعملية وتستغرب تجاهل شؤون المنتخبات

أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][

جدة : عبدالرحمن زيد
اضطرت إدارة النادي الأهلي إلى التكفل مادياً بإجراء عملية الرباط الصليبي للاعب فريقيها الأولمبي والشباب الكرويين أحمد العوفي، الذي استبعده الجهاز الفني للمنتخب السعودي للشباب من قائمته المعتمدة في نهائيات كأس العالم في كولومبيا قبل أيام قليلة من انطلاقة البطولة بسبب تعرضه لإصابة قوية في مباراة "الأخضر" ونظيره البرازيلي الودية التي أقيمت تحضيراً للبطولة، بعد أن أوضحت الكشوفات تعرضه لقطع في الرباط الصليبي لركبته اليمنى.
وجاءت هذه الخطوة من قبل إدارة الأهلي حرصاً منها على عودة العوفي السريعة لركل الكرة بخضوعه لعملية الرباط الصليبي لدى الدكتور خالد نعمان ومن ثم البدء في برنامجه الطبيعي الذي يستغرق في حالات مماثلة ستة أشهر .
وأبدى الأهلاويون استغرابهم من غياب شؤون المنتخبات عن السؤال ومتابعة حالة اللاعب، ولم يصل النادي منذ استبعاده سوى صورة لتقرير طبيب المنتخب يكشف عن حاجة اللاعب إلى إجراء عملية جراحية فقط.
يذكر أن مدافع الأهلي محمد برناوي الموجود مع "الأخضر" في كولومبيا تعرض هو الآخر إلى إصابة مفاجئة بعد انطلاق البطولة منعته من المشاركة مع زملائه وأجبرت الجهاز الفني والإداري على التقدم بطلب للجنة المنظمة للبطولة باستبداله بلاعب آخر.

أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][

اجتماعات الهيلتون تثمر جيلاً أهلاوياً جديدا
الشبان يغزون القائمة الشرفية وأنباء عن استبدال الحالية

أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][

جدة: فيصل الغامدي
جاء انضمام الأمير عبدالعزيز بن خالد بن عبدالله لقائمة الشرف الأهلاوية أول من أمس نتاجاً للاجتماعات الشرفية غير المعلنة التي كان يعقدها رئيس المجلس الشرفي بالنادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله مع عدد من الأسماء الشرفية عندما كان يصرح حينها للمقربين عن عزمه بناء مجلس شرفي رديف للمجلس الشرفي الحالي يجمع مجموعة من الشبان يكونون دعماً للفرق فكراً ومالاً في المرحلة المقبلة.
وكان الأمير بدر بن عبدالله بن عبدالعزيز أيضاً انضم لقائمة أعضاء الشرف بعد تتويج الفريق الكروي الأول بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وقدم دعماً مباشراً لناديه قبل أن يتسلم الأمير عبدالعزيز بن خالد العضوية، في خطوات تؤكد نجاح المجلس الشرفي الشاب الذي كان يعقد اجتماعاته بعيداً عن الإعلام، وخرج منه الأميرين خالد وطلال أبناء الأمير عبدالله الفيصل والأمير فيصل بن خالد بن عبدالله في فترة سابقة بالإضافة لعدد من الأسماء التي عملت في الإدارة الأهلاوية خلال ثلاثة المواسم الأخيرة.
ويسجل للأمير خالد بن عبدالله اعتماده عدداً من الأفكار لتحقيق الدعم والاستقرار والمشورة داخل ناديه ، حيث كان سباقاً في اعتماد مجالس الجمهور في مناطق المملكة في العام 2004 قبل أن تتبعه في ذلك بقية الأندية الكبيرة ، ويعتبر رئيس النادي الحالي الأمير فهد بن خالد أحد نتاج هذا التوجه حيث يعتبر أحد أبرز وجوه الأسرة الداعمة للفريق في الرياض.
يذكر أن الأمير عبدالعزيز بن خالد عبر في زيارته عن سعادته بنيل العضوية الشرفية لناديه مؤكداً أن بطولة كأس الأبطال التي حققها الفريق مؤخراً "يجب أن تكون فأل خير على النادي ومستقبله"، وأنه سيكون أكثر الداعمين لإدارة الفريق الشابة، مشيداً بدور إدارة الأمير فهد بن خالد في قيادة الفريق.
وكانت مصادر من المجلس الشرفي للنادي كشفت أن قائمة الشرف بالنادي شهدت مؤخراً دعماً كبيراً من خلال الإقبال الذي تشهده بعد فوز الفريق بكأس خادم الحرمين الشريفين.



أخبار النادي الأهلي صـحافة اليوم][
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alamil8.lolbb.com
 
أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم][ الجمعة 12 رمضان 1432هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى درة الامل :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: الرياضه :: الانديه-
انتقل الى: