منتدى ترفيهي تعليمي قيم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبار ♥ العــالــمي ♥ في صحافة يوم الأربعاء 3/ 9 / 1432

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
azoz
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 126
تاريخ التسجيل : 01/08/2011
العمر : 23
الموقع : مكة

مُساهمةموضوع: أخبار ♥ العــالــمي ♥ في صحافة يوم الأربعاء 3/ 9 / 1432    الأربعاء أغسطس 03, 2011 7:04 am

الاجتماع النصراوي التاريخي

ماجد المسند


تنتظر وتتأمل الجماهير وجيوش المتابعين في شهر الرحمة والمغفرة ما يسفر عنه اجتماع أعضاء الشرف في نادي النصر في الأيام القادمة على أمل ان يكون هناك قرارات كبرى ومؤثرة تحدد مصير النادي حتى يتجاوز الأزمات المتكررة على الكيان مما جعله يتراجع ترتيبه ويبتعد عن مستوياته وجعله يضيف سنتين جديدتين من الابتعاد عن البطولات مما جعل السخط الجماهيري مستمراً على الإدارة الحالية!

فمن أسباب تراجع النادي واستمرار الوضع السيئ هو عدم وجود أعضاء شرف يدعمون النادي لأن الإدارة في الفترة الماضية فشلت في احتواء أعضاء الشرف الذين يدعمون النادي بالملايين لسد نواقص الفريق الكبرى ولتيسير أمور النادي في صفقاته. فيجب أن تتجاوز ادارة النادي نقاط الخلافات والاختلافات مع أعضاء الشرف وتقدم مصلحة الكيان على الأمور الشخصية بعد أن أثبتت الأيام أن مشكلة ابتعادهم تعتبر من أكبر المعضلات التي مازالت تعصف في النادي. فيجب أن يكون الترتيب والتنظيم وإرسال الدعوات في وقت مبكر حتى ينجح الاجتماع بتواجد جميع أعضاء الشرف ! فيجب أن تستغل الإدارة الأجواء الروحانية في رمضان وترمي جميع ما كان خلف ظهرها!.

يكفي سنتان من التشنج الذي لا يخدم مصلحة النادي في المنافسات القادمة خصوصاً أن الإدارة والمتابعين والمشجعين يريدون عودة العالمي إلى عصره الذهبي خصوصاً أن هذا الأمر لن يكون صعباً في عصر المال والفكر* وأعتقد أن بودار نجاح الاجتماع التاريخي أن الإدارة أيقنت أن الخلافات لا تجلب الا الكثير من التشنج والحساسية مع أعضاء الشرف. الذين كانوا متواجدين ومؤيدين لفيصل بن تركي ليلة فوزه في ترشيحات الرئاسة في الفترة السابقة! جميعهم ابتعدوا عن الدعم المادي والمعنوي لأنهم شعروا أن صوتهم لم يكن مسموعا وأيضا لم تكن الأجواء المحيطة بالنادي مشجعة لاستمراهم مما أدى إلى توسع رقعة الخلاف معهم!

فيجب دعوتهم إلى حل الخلافات أولاً وسماع ارائهم وأخذ مشورتهم حتى يكون الدعم على قدر العمل الجماعي الذي تنادي به الإدارة في الفترة القادمة, فيكفي سنتان من التشنج الذي لا يخدم مصلحة النادي في المنافسات القادمة خصوصاً أن الإدارة والمتابعين والمشجعين يريدون عودة العالمي إلى عصره الذهبي خصوصاً أن هذا الأمر لن يكون صعباً في عصر المال والفكر. فتواجد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالله والأمير ممدوح والطويـــل والصالح وعمران وأبناء العمري وغيرهم الكثير كـــــفيل بنجاح الاجتماع الذي سيكون على شرف كبير النصراويين صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر! فجماهير العالمي تستحق من ادارة النادي وأعضاء الشرف ما يسعدها بعد طول صبرها!
((هديل))

كل عام وأنتم بخير

















جوستافو يؤكد مقدرته على صناعة نصر جديد

احمد العتيبي - الرياض



أبدى انصار الفريق النصراوي سعادتهم بعد الحديث الذي ادلى به مدربهم ابن التانغو جوستافو والذي حفز النصراويين على الاهتمام بناديهم قبل دخوله استحقاقات الموسم المقبل. وبيّن الارجنتيني خلال حديثه عن سعادته بالحضور للمملكة واشرافه على تولي الفريق مشيدا بالاحترافية التي كانت عليها المفاوضات بينه وبين ادارة النادي
وقال: «انا سعيد بتدريبي لفريق كبير وعريق مثل نادي النصر، وأتمنى ان أوفق في مهمتي الجديدة مع الفريق خاصة وأن جميع عناصر النجاح متاحة ولدي طموح كبير لتحقيق آمال وتطلعات مسئولي وجماهير نادي النصر، وسأبدأ بالعمل بأسرع وقت فقد تعرفت على الفريق منذ فترة من خلال متابعتي لأكثر من عشر مباريات للفريق كونت خلالها خلفية جيدة عن الفريق واللاعبين فالنصر يملك عناصر ممتازة قادرة على الوصول بالفريق لأبعد مدى».

وحملت اجابة جوستافو على أنه جاء للعمل ولم يأت للسياحة الكثير من علامات الرضا لمحبي الفريق كونهم يتطلعون كثيراً للعودة لالقاب في هذا الموسم بعد ان طال الانتظار لاكثر من عقد من الزمن «جئت من أجل العمل والعمل الدؤوب ولم آت للفسحة وسأسعى لاعادة النصر لأمجاده السابقة».

وقلل جوستافو من تأثره من حرارة الأجواء في السعودية وعدم تأقلمه معها في ظل انها المرة الأولى التي يدرب فيها في الشرق الأوسط وقال: «سنتأقلم بشكل سريع وانا سبق أن دربت خارج الوطن لمدة تسعة أعوام ولا أعتقد انها ستشكل عائقا أمامنا».
وأبان جوستافو أنه سيعمل بشكل دائم ومستمر مع الكابتن علي كميخ المنسق الفني للفريق الأول وقال: بالتأكيد سنكون ضمن منظومة عمل واحدة هدفها مصلحة الفريق.

وتحدث عن الدورة الودية التي ينظمها نادي بني ياس الاماراتي في الفترة من 16-23 رمضان الجاري ويشارك بها الفريق وقال: «الدورة مهمة جدا لنا كجهاز فني للتعرف على الفريق واللاعبين لتهيئتهم للمباريات الرسمية، وسنعمل في الدورة لوضع بصمة على الفريق». وكشف جوستافو أنه سيهتم بلاعبي الفئات السنية وقال: «انهم القاعدة الرئيسية والأساسية لكل ناد وسيكونون محل اهتمامنا، والنصر يملك منشآت رائعة تعطي الانطباع الممتاز على نجاح اللاعبين الصغار وصقل موهبتهم حتى الوصول الى الفريق الاول».













هدد دفاع النصر بـ «الغربلة والإحلال» ..كوستاس :
سنحدد خياراتنا من الأجانب بعد «بني ياس»

سعود الحواس ـ الرياض




أكد مدرب الفريق الكروي الأول في نادي النصر كوستاس (أرجنتيني) أنه جاء من أجل العمل وتحقيق البطولات، وأنه جاء للعمل ولم يأت للسياحة، وقال «جئت من أجل العمل والعمل الدؤوب وليس للفسحة وسأسعى لإعادة النصر لأمجاده السابقة».
وأوضح أن هناك خطة مدروسة لتصعيد لاعبين من الدرجات السنية في النصر للفريق الأول، مشيرا إلى حاجة الخط الخلفي للكثير من العمل. وكشف عن قلقه من أخطاء الدفاع، من خلال متابعته للفريق وتدقيقه في مجموعة كبيرة من الشرائط التسجيلية.
وبين خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في النادي أنه أمام عمل شاق وكبير، كما امتدح تعاقد إدارة ناديه مع اللاعب الأرجنتيني (مارسير) ووصفه بأنه الأفضل في الأرجنتين حاليا.
ووصف معطيات اللاعب الجزائري (عنتر) في التدريب بأنها مؤشرات على أنه لاعب قوي ومتمكن في الدفاع، وبأنه سيحل الكثير من مشاكل هذا الخط.
وفي شأن اللاعب الأجنبي الثالث، قال «لم نحدد خياراتنا بعد، ولن يكون ذلك قبل عدة مباريات توضح لنا الخلل، ونوعية الحاجة، وبطولة بني ياس التي ستكون في الإمارات حتما ستوضح لنا نوعية هذه الخيارات».
واعتبر كوستاس أن تحقيق البطولات لا يتبع مدرسة بعينها من المدارس الكروية، والأمر يخلقه خلطة متناسقة بين المدرب واللاعبين والجهاز الإداري.
ونفى المدرب الأنباء التي تحدثت عن التعاقد مع المهاجم الأورغوياني روبرتو أوفيلار ، وقال «ليس صحيحا أنني عرضت المهاجم على إدارة النادي أو طالبت بالتعاقد معه، فليس من المنطق أن أوصي بالتعاقد مع اللاعب وأنا لم أشاهد الفريق على الطبيعة».
وقلل جوستافو من تأثره من حرارة الأجواء في السعودية وعدم تأقلمه معها كونها المرة الأولى التي يدرب فيها في الشرق الأوسط، وقال «حتما سنتأقلم بشكل سريع، وسبق أن دربت خارج الأرجنتين تسعة أعوام، ولا أعتقد أنها ستشكل عائقا أمامي».
من جانبه، أكد الكابتن علي كميخ المنسق الفني للفريق أن مهمته هي تسخير خبرته كلاعب وكمدرب سابق في النصر لناديه، وحول مهام عمله وهل سيكون هناك ازدواجية مع عمل المدرب قال «بالتأكيد هذا الأمر غير صحيح بدليل أن المدرب منذ الوهلة الأولى التي التقيت به شدد على أهمية العمل الجماعي».














أكد أنه سيتأقلم بسرعة مع درجات الحرارة وامتدح عنتر ومارسير


كوستاس: النصر يملك كل عناصر النجاح وسأستعيد أمجاده




حمود العصيمي - الرياض



أبدى الأرجنتيني جوستافو كوستاس مدرب فريق النصر الجديد سعادته بالحضور للمملكة وإشرافه على تولي الفريق، مشيدًا بالاحترافية التي تمت بها المفاوضات بينه وبين إدارة النادي، جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده المدرب أمس وقال: إنني سعيد بتدريبي لفريق كبير وعريق مثل نادي النصر، وأتمنى أن أوفق في مهمتي الجديدة مع الفريق وبخاصة أن جميع عناصر النجاح متاحة ولدي طموح كبير لتحقيق آمال وتطلعات مسؤولي وجماهير نادي النصر، وأضاف: سأبدأ بالعمل بأسرع وقت فقد تعرفت على الفريق منذ فترة من خلال متابعتي لأكثر من عشر مباريات للفريق كونت خلالها خلفية جيدة عن اللاعبين فالنصر يملك عناصر ممتازة قادرة على الوصول بالفريق لأبعد مدى.

وقال: جئت من أجل العمل والعمل الدوؤب ولم آت للسياحة وسأسعى لاعادة النصر لأمجاده السابقة.
ونفى المدرب جوستافو كوستاس الأنباء التي تحدثت عن التعاقد مع المهاجم الأورغوياني روبرتو أوفيلار وقال: ليس صحيحا أنني عرضت المهاجم على إدارة النادي أو طالبت بالتعاقد معه فليس من المنطق أن أوصي بالتعاقد مع اللاعب وأنا لم أشاهد الفريق على الطبيعة. وأضاف: سندرس احتياجات الفريق ونقاط الضعف ثم نقرر مع الإدارة الأسماء التي ننوي جلبها للفريق.
وحول العناصر الأجنبية التي تعاقد معها النادي هم: الجزائري عنتر يحيى والارجنتيني خوان مارسير قال: اللاعبان ممتازان وانا اعرف اللاعب خوان مارسير ويعد مطمعًا كبيرًا لأندية الارجنتين الكبيرة وسيكون لاعبا مهمًا واضافة كبيرة للفريق وفيما يخص اللاعب عنتر يحيى فهو لاعب ذكي وتابعته مع منتخب بلاده وهو لاعب يجيد قيادة خط الدفاع بشكل ممتاز.

وقلل جوستافو من تأثره من حرارة الأجواء في السعودية وعدم تأقلمه معها في ظل انها المرة الأولى التي يدرب فيها في الشرق الأوسط قال: سنتأقلم بشكل سريع وانا سبق أن دربت خارج الأرجنتين لمدة تسعة أعوام ولا أعتقد انها ستشكل عائقا أمامنا.
وأبان جوستافو أنه سيعمل بشكل دائم ومستمر مع الكابتن علي كميخ المنسق الفني للفريق الأول وقال: بالتأكيد سنكون ضمن منظومة عمل واحدة هدفها مصلحة الفريق. وتحدث عن الدورة الودية التي ينظمها نادي بني ياس الاماراتي في الفترة من 16-23 رمضان الجاري ويشارك بها الفريق وقال: الدورة مهمة جدا لنا كجهاز فني للتعرف على الفريق واللاعبين لتهيئتهم للمباريات الرسمية. وسنعمل في الدورة لوضع بصمة على الفريق.
وكشف جوستافو أنه سيهتم بلاعبي الفئات السنية وقال انهم القاعدة الرئيسية والأساسية لكل نادٍ وسيكونون محل اهتمامنا.
وكان سلمان القريني مدير فريق النصر قد افتتح المؤتمر قائلا إننا في بداية موسم جديد، الجميع يعرف جيدا أن الموسم المنصرم كان موسما استثنائيا ومرهقا وصعبا على جميع الأندية. واضاف أن المدرب تم اختياره من بين مجموعة مدربين ووقع اختيارنا عليه لأننا وجدنا أنه الأنسب وهو الآن يعتبر جزءًا من العمل ومن المنظومة. متمنيا للمدرب كل التوفيق ورحب القريني بالكابتن علي كميخ والذي أشار الى انه اضافة للفريق وأحد الرجال الذين خدموا النادي وقال: الكابتن علي ابن من أبناء نادي النصر وننتظر منه الشيء الكثير.
من جانبه أكد الكابتن علي كميخ المنسق الفني للفريق الذي حضر المؤتمر عدم وجود ازدواجية بين عمله وعمل المدرب، موضحا اننا سنعمل تحت مظلة المدرب ونتلقى تعليماته ونفيد ونستفيد وفق منظومة عمل متكاملة، ومهمتي هي تشكيل حلقة وصل بين اللاعبين ومدرب الفريق وإدارة النادي.











جماهير العالمي.. هل حان الفرح؟




أحمد الغيامة

الأمير عبد الرحمن بن سعود، رحمه الله، رمز النصر وباني أمجاده له مقولة مشهورة في جماهير العالمي، فهو كان يؤكد دائما أنها ''اللاعب رقم واحد''، إيمانا منه بدورها المشهود والمؤثر في جميع البطولات التي حققها النصر، وكان يردد هذه المقولة نظريا ويترجمها تطبيقيا عبر تهيئة الفريق من جميع النواحي، ولست بصدد تفصيل ما فعله الرمز الراحل، أو مقارنته بمن فشل بعده، أو في معرض التطرق لشعبية النصر الجارفة التي لن نأتي فيها بجديد، لكن اللافت أن جماهير الشمس تأبى إلا أن تشرق فرحا في كل عام سواء في استقبالات اللاعبين الأجانب أو المدربين أو الحضور للمدرجات في تمارين الفريق أو مبارياته رغم غياب النصر في العقد الماضي عن منصات التتويج.

جماهير العالمي لم تكتف بالتشجيع فحسب، بل امتدت أدوارها إلى الدعم المادي عبر افتتاح حسابات لتكريم اللاعبين المعتزلين، أو التصويت في الجوائز التشجيعية لمصلحة الفريق واللاعبين.. كل هذه السلسلة من الدعم والتحفيز في ظني ليست مطلبا مفروضا على جماهير أي فريق كائنا ما كان، فلماذا أصبحت حكرا على جماهير الوفاء التي أبت إلا أن تجعل منها ظاهرة استثنائية، دون أن تستثير الطرف الآخر والمعني بإسعادها؟
وفق قناعتي الشخصية ما زلت متحفظا على ما تفعله جماهير النصر، ما دامت لا ترى إنجازات وبطولات وأسماء على أرض الواقع، بل إن الجماهير افتقدت حتى المستوى والروح، فما الذي يجبرها إذن على الفرح عند استقبال اللاعبين أو المدرب وتضخيم شأنهم وهم لم يقدموا بعد شيئا للفريق؟ وما الذي يحفزها لتقديم الغالي والنفيس والإدارة '' لا حس ولا خبر''؟! وما الذي يجعلها تتمسك بأمثال الحارثي وهو الذي لم يقدم لها أي شيء يذكر؟

إنني لا أنكر أهمية التحفيز وشحذ الهمم، ولست ممن يدعو الجماهير إلى التخلي عن الفريق والابتعاد عن تشجيعه أو إبراز نجومه إذا أحست الإدارة بهمومهم، لكن الفريق الذي يخذل عشاقه كما حدث في الأعوام الماضية ليس جديرا بهذه الظاهرة الجماهيرية، إلا في حالة وجود منظومة عمل متميزة وملموسة تشفع لها ذلك، كما أود أن أطرح أسئلة واقعية يتعين على إدارة النصر أن تجيب عنها بكل شفافية ومصداقية، ومن شأنها إعادة هيبة العالمي المفقودة: ما الذي قدمته الإدارة الآن لإسعاد هذه الجماهير الوفية؟ وهل تناست سقف الأحلام الذي حلق يوما ما ـ وفق رؤيتها - لينصب النصر أفضل فريق في آسيا؟ وماذا عن اللاعبين المحليين الذين تعاقدت معهم الإدارة أيعدون منتهى الطموح؟ وهل اكتفت بهم؟ وأين اللاعب الأجنبي الذي يحدث الفارق ويصقل شخصية الفريق ويرجح كفته؟ ولماذا فضلت الإدارة استشارة المدرب في الأجانب، عدا الجزائري عنتر والأرجنتيني مارسير؟ ولماذا لم تقتد بالإدارة الهلالية عندما ضحت بمهاجم كياسر القحطاني أو بالمتألق ويلهامسون رغم شعبيتهما الجارفة، وجلب أسماء قادرة على تحقيق أمنية جماهير الهلال؟

على خلفية هذه التساؤلات أرى أن أول خطوة ينبغي أن تبادر بها الإدارة النصراوية لإسعاد جماهيرها هي ألا تضع ملف بقية الأجانب بيد المدرب الأرجنتيني الذي صرح في مؤتمر صحافي أنه سيبحث مع الإدارة ملف بقية الأجانب الذين تنوي الإدارة التعاقد معهم، إذ ربما غيّب شمس النصر في غياهب السمسرة التي ظل الفريق يعانيها من زينقا حتى الآن، كما أنه ليس من المنطقي أن يظل ملف الأجانب معلقا بمدى انتهاء إجراءات عودة بدر المطوع إلى عمله العسكري في الكويت، ليفكر بعدها بالرد على عرض النصر، وهذا ليس تقليلا من شأن المطوع، لكن ما المانع من استغلال الوقت باستقطاب مهاجم آسيوي صريح وبارز مع التعاقد مع صانع ألعاب متميز يعيدان مع المجموعة المتبقية الفرحة للجماهير المتعطشة لسماء البطولات؟

لقد قدمت جماهير فارس نجد كل ما تملك من حب ودعم وتشجيع، وفي رأيي أن الكرة لا ''الكره'' باتت على عاتق إدارة النصر وأعضاء شرفه لإذابة الخلافات ودعم خزانة النادي في الاجتماع المنتظر في هذا الشهر الفضيل، وركل الكرة باتجاه تسديد الديون، وصوب الصفقات المفرحة، وكل ما يعلي شأن الفريق، فهل يحققون الهدف ويفرحون جماهير الوفاء؟













اتفاق «جنتلمان» بين كوستاس واللاعبين لإعادة وهج «النصر»



الرياض - علي المرشود



شهد اجتماع «التعارف» الذي جمع مدرب النصر الجديد الأرجنتيني كوستاس مع لاعبي الفريق الكروي الأول اتفاق «جنتلمان» بين المدرب واللاعبين، بعدما أبلغ المدير الفني للفريق النصراوي لاعبيه بمتطلبات عمله الرئيسية من كل لاعب وأهمية الالتزام بها، بينما بيَّن اللاعبون للمدرب جاهزيتهم الكبيرة للتعاون معه في سبيل إعادة وهج الفريق الفني ليكون منافساً على كبرى البطولات في الموسم المقبل، ويأتي ذلك الاجتماع بعدما عاود اللاعبون أمس إجراء تدريباتهم في النادي بعد الراحة التي تمتعوا بها بعد ختام المعسكر الذي أقيم في محافظة الطائف. وتركز التدريب الميداني على الجوانب اللياقية والتكتيكية، وشهد التدريب مشاركة الجزائري عنتر بن يحيى والأرجنتيني خوان مارسير، بينما تسلَّم المدرب من المنسق الفني للفريق الأول لكرة القدم علي كميخ تقريراً فنياً عن معسكر الطائف، وذلك من أجل الاطلاع عليه ومناقشته فنياً.













إعلان جدول دوري «زين» السعودي اليوم


تصدر لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم "الأربعاء" جدول منافسات دوري زين للموسم المقبل والذي ينطلق يوم الجمعة التاسع من سبتمبر المقبل، وسيتم تحديد مواعيد المباريات وأماكنها والتوقيت الزمني خصوصا ان غالبية أسابيع الدوري ستلعب أيام الأربعاء والخميس والجمعة ولن يكون هناك مواجهات في منتصف الاسبوع وستقام بعض المباريات العصر خلال ديسمبر حتى نهاية فبراير نظرا لبرودة الاجواء في مختلف المناطق ولم يتم اقامة المباريات بعد المغرب لوجود بعض الاعتراضات على هذه المواعيد لعدم مناسبتها لبعض المناطق، وسيلعب الاتحاد ممثل الكرة السعودية في دوري آسيا أمام التعاون قبل ملاقاة الفريق الكوري في دور الثمانية على ان يلعب أمام الاتفاق قبل المغادرة الى كوريا الجنوبية للعب مباراة الرد، ولو تأهل لدور الأربعة فسيتم تأجيل مواجهتين أمام الرائد والهلال على أن تؤجل له ثلاثة لقاءات لو تأهل للمباراة النهائية وفي حال تأهل لبطولة أندية العالم فسيلعب لقاء النصر منتصف امتحانات الفصل الأول للطلاب والطالبات.










..... اعــــــــــــــــداد .....

-azoz-




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
daser
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 01/08/2011
الموقع : مكة -الجموم-سدر-اخر الشارع

مُساهمةموضوع: لالا   الأربعاء أغسطس 03, 2011 7:14 pm

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخبار ♥ العــالــمي ♥ في صحافة يوم الأربعاء 3/ 9 / 1432
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جدول دور زين 1432/2011
» حال الإنسان وصف قبل ,1432 ..بحديث شريف..ي سبحـآن الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى درة الامل :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: الرياضه :: الانديه-
انتقل الى: